منتــــــديات شمس بغداد

منتدى الفن والموسيقى والترفيه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 برشلونة يتحدى المطر ويهزم أوساسونا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف النعيمي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 172
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: برشلونة يتحدى المطر ويهزم أوساسونا   الإثنين فبراير 04, 2008 5:38 am







حقق برشلونة فوزاً صعباً وهاماً على ضيفه أوساسونا بهدف يتيم من توقيع تشابي هرنانديز وذلك في المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب "نوكامب" في إطار المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبات برشلونة على بعد ست نقاط من غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر الذي كان سقط السبت أمام ألميريا (صفر-2).

الشوط الأول
أشرك مدرب برشلونة، الهولندي فرانك ريكارد ثلاثة مهاجمين في هذه المباراة، هم الفرنسي تيرري هنري والأرجنتيني ليونيل ميسي والشاب الواعد بوخان كركيتش وقاد خط الوسط، البرتغالي ديكو وإلى جانبه لعب آندريس إنيستا ورافاييل ماركيز في حين جلس البرازيلي رونالدينيو على مقاعد البدلاء.

واستهل الفريق الكاتالوني الشوط الأول مهاجماً ومعولاً على ترسانته الهجومية الفعالة التي أحكمت طوقها على منطقة جزاء أوساسونا بغية إحراز هدف التقدم مبكراً.

ونجح الكاتالونيون في تشكيل خطورة بالغة على مرمى البرتغالي ريكاردو لكن دون الوصول إلى الشباك، فكاد ميسي في الدقيقة السابعة من تسجيل الهدف الأول بعد أن تلقى تمريرة من هنري داخل منطقة الجزاء، لكن كرة الأرجنتيني علت العارضة.

وفي الدقيقة 12، تقدم بوخان على الناحية اليمنى وسدد من زاوية ضيقة لكن ريكاردو كان له بالمرصاد.

وعانى الفريقان في تناقل الكرة بسبب مستنقعات المياه التي خلفّها الشتاء في أرضية الملعب ولكن ذلك لم يمنع الغزلان الثلاثة، هنري وميسي وبوخان من إرباك وتجاوز مدافعي أوساسونا بسرعتهم الفائقة.

وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 34 عندما نفذ ديكو ضربة حرة انبرى لها تييري هنري داخل منطقة الجزاء وسددها برأسه، لكن مرة جديدة تعملق حارس أوساسونا في التصدي لتبقى النتيجة سلبية.

وأمتع ميسي الجماهير في الدقيقة 41 عندما راوغ ثلاثة مدافعين داخل منطقة الجزاء وتخطاهم لكنه فشل في وضع الكرة داخل الخشبات الثلاث.

الشوط الثاني
استهل لاعبو برشلونة الشوط الثاني بوتيرة أخف مما كانت عليه في الأول، وسارع ريكارد في الدفع بجيوفاني في الدقيقة 63 مكان هنري الذي كان يعاني من آلام في فخذه في نهاية الشوط الأول.

وفي الدقيقة 67 جاء دور ميسي للخروج وسط استغراب مشجعي برشلونة، فدفع ريكارد برونالدينيو مكانه إلا أن البرازيلي لم يقدم شيئاً وسط أمطار ازدادت غزارتها في الدقائق العشر الأخيرة وأعاقت تحركات اللاعبين.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة تتجه إلى التعادل، تمكن البديل تشابي بعد متابعته لتسديدة إنيستا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 88 بتصويبة جميلة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك ريكاردو.

فياريال وأتلتيكو يخفقان
وكان فياريال الثالث وأتلتيكو مدريد الرابع سقطا في فخ التعادل أمام ضيفيهما مايوركا ومورسيه على التوالي بالنتيجة ذاتها 1-1 ما سمح لإسبانيول بأن يصبح ثالثاً بفوزه على خيتافي بهدف سجله جوناثان سوريانو في الدقيقة 17 في حين تراجع فياريال وأتلتيكو مدريد إلى المركز الرابع والخامس على التوالي.

على ملعب "ال مادريغال"، أخفق فياريال في البقاء قريباً من ثنائي الصدارة ريال مدريد الذي سقط السبت أمام ألميريا (صفر-2) وبرشلونة الذي يلعب في الوقت الحالي مع أوساسونا، واكتفى بنقطة واحدة من مواجهته مع ضيفه مايوركا.

وافتتح فياريال التسجيل في الدقيقة 26 بركلة جزاء نفذها الإيطالي جوزيبي روسي بعد خطأ من هكتور على سانتي كازورلا، رافعاً رصيده إلى 10 أهداف.

ورد مايوركا بهدف مماثل بعدما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 39 إثر خطأ من الأوروغوياني دييغو غودين على سيرخيو باليستيروس، فانبرى لها اليوناني انغيلوس باسيناس بنجاح.

وعلى ملعب "فينسنتي كالديرون"، فشل أتلتيكو مدريد في استعادة توازنه بعد أن خسر في المرحلتين السابقتين أمام ريال مدريد ومايوركا على التوالي واكتفى بدوره بنقطة واحدة.

ووجد أتلتيكو مدريد نفسه متأخراً في الدقيقة 52 بهدف سجله الأرجنتيني ماتيو جوفري من ركلة جزاء بعد خطأ من البرازيلي فابيانو ايلر على الأوروغوياني ايفان فالخو، لكن لويس غارسيا أدرك التعادل لفريق العاصمة في الدقيقة 63 بكرة أطلقها من خارج المنطقة.

ولم يكن حال راسينغ سانتاندير أفضل من فياريال وأتلتيكو مدريد فتعادل بدوره مع مضيفه ليفانتي متذيل الترتيب بهدف للهولندي مصطفى ريغا في الدقيقة 58، مقابل هدف للأرجنتيني الدو بدرو دوشير في الدقيقة 76.

فالنسيا يهزم بلد الوليد
وتنفس فالنسيا الصعداء وعاد إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه لتسع مباريات على التوالي بتغلبه على مضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين سجلهما خوان ماتا في الدقيقة 60 ودافيد فيا في الدقيقة 70.

وقاد البرازيلي لويس فابيانو إشبيليه بطل مسابقتي الكأس المحلية وكأس الاتحاد الأوروبي للفوز على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بتسجيله هدفين في الدقيقتين 45 و84 لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفاً، مقابل هدف لروبرتو بيتو سجّله في الدقيقة 89.

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد اكيفالدو موسكيرا في الدقيقة 41 من جهة إشبيليه، وأرسين مارتن في الدقيقة 81من جهة هويلفا.

وقاد البرازيلي الآخر ريكاردو أوليفيرا فريقه سرقسطة للفوز على ضيفه أتلتيك بلباو بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 رافعاً رصيده إلى 9 أهداف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loveiraq.ahlamontada.com
 
برشلونة يتحدى المطر ويهزم أوساسونا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــديات شمس بغداد :: ~*¤ô§ô¤*~منتدى الالعاب~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى الالعاب والترفيه-
انتقل الى: